أسطورة التدريب في هولندا يتحسر... كيف ضاع منا زياش؟

أسطورة التدريب في هولندا يتحسر... كيف ضاع منا زياش؟

أضيف بتاريخ ٠٥/١٤/٢٠١٩
أمستردام - العربي الجديد

خطف النجم المغربي حكيم زياش الأضواء هذا الموسم بفعل أدائه المميز مع ناديه أياكس أمستردام الهولندي، بعدما ساهم بشكلٍ كبير في تتويجه بمسابقتي الدوري والكأس المحليتين، إضافة لوصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخروج "الدراماتيكي" أمام توتنهام هوسبيرز الإنكليزي.

وأصبح حكيم زياش بفعل هذا المستوى المُبهر الذي قدمه هذا الموسم، محلّ حديث العديد من الخبراء والتقنيين في هولندا وخارجها، آخرهم المدرب الهولندي الشهير غوس هيدينك.

وأبدى جوس هيدينك، المدرب الحالي للمنتخب الأولمبي الصيني، حسرة كبيرة لضياع موهبة حكيم زياش عن المنتخب الهولندي، بحيث كان اللاعب قد فضّل تمثيل منتخب بلاده الأصلي المغرب منذ عام 2015، عندما كان بقميص فريقه السابق تفينتي.

وتحدث هيدينك إلى مجلة "إي. آل. أف. فوتبال" الهولندية، إذ كشف عن أنه كان قد أقنع زياش بتقمّص ألوان منتخب "الطواحين" قبل أن تمنعه الإصابة من ذلك، مشدداً على أن المنتخب الهولندي أضاع لاعباً بمثل إمكاناته الكبيرة.

وقال المدير الفني المخضرم: "كنت قد أقنعت زياش باللعب للمنتخب الهولندي وكان مستعداً للعب ضد منتخب لاتفيا، لكن الإصابة قبل تلك المباراة منعته من ذلك، بصراحة تأسفت لأن لاعبا مثله غير موجود مع المنتخب الهولندي".

وواصل هيدينك: "يُمكنكم التأكد مما يُمكنه القيام به في أياكس. مع زملائه يقدمون كرة رائعة وجميلة، وهو ما يؤكد الثقة الكبيرة التي يمتعون بها".




وخاض زياش مع منتخب "أسود الأطلس" 23 مباراة ومسجلاً 12 هدفًا، كما كان حاضراً في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا مع المنتخب المغربي، وهو يُعتبر أحد أبرز النجوم المنتظرين في بطولة أمم أفريقيا المقبلة بمصر.



المصدر : https://www.alaraby.co.uk/sport/2019/5/14/%D8%A3%D...