مغرب أنتلجنس. الفنزويلي مادورو وعد الجزائر بـ 20 مليون دولار كمساعدة عسكرية للبوليساريو

أضيف بتاريخ 06/14/2022
عن مغرب أنتلجنس

خلال زيارته الرسمية للجزائر يوم 8 يونيو ، ناقش الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو باستفاضة القضية الحساسة للصحراء الغربية خلال مقابلته مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. لكسب تأييد الجزائر ودعمها في الضغط النشط الذي يهدف إلى كسر العزلة الدولية التي تتعرض لها منذ 2017-2018 ، تعهد مادورو رسميًا بدعم جبهة البوليساريو و "قضية الصحراء الغربية" بشكل فعال.



ففي مقال حصري للمطلعة جدا"مغرب أنتلجنس" سيتم نشر دعم فنزويلا على شكل تمويل يقدر بعدة ملايين من الدولارات التي سيتم دفعها لجبهة البوليساريو ، وقد تمكنا من التأكيد مع المصادر الجزائرية التي تم عرضها بشكل جيد في قصر المرادية الرئاسي. يجب الإفراج عن مبلغ يقدر بنحو 20 مليون دولار أمريكي في القريب العاجل لتحسين مستوى المعدات العسكرية لجبهة البوليساريو ، وطمأنت مصادر مغرب أنتلجنس أن مادورو تعهد في الجزائر العاصمة بتعزيز المساعدة الدبلوماسية والفنية لصالح الأعضاء وقادة البوليساريو. كما سيتم منح التدريب والمنح الدراسية والإشراف والدعم المتعدد بشكل كبير إلى الأعضاء الأكثر نشاطًا في البوليساريو.

من خلال هذه البادرة ، ووفق مصادر مغرب أنتلجنس دائما، يأمل مادورو في إقناع الجزائر بدعم جهود التقارب مع العديد من البلدان الرئيسية والشركاء المهمين مثل تركيا ، المهتمة بتعزيز وجودها في أمريكا اللاتينية. في ضوء العلاقات الودية التي تربط الجزائر حاليًا بأنقرة ، يحاول مادورو إغواء تبون لإقناعه بالدفاع عن قضيته ... مع أردوغان.