"أنتلسيا" تعزز موقعها العالمي في ترحيل الخدمات من خلال امتلاك المجموعة الإسبانية UNISONO

أضيف بتاريخ 09/04/2021
و م ع


الدار البيضاء - أعلنت مجموعة "أنتلسيا" عن شراء نسبة 100 في المائة من المجموعة الإسبانية UNISONO، وهي شركة متعددة الجنسيات ذات مكانة مرجعية في تدبير العلاقة مع الزبناء والتحول الرقمي.

وأوضحت "أنتلسيا" في بلاغ لها أن مجموعة UNISONO، التي تأسست سنة 1999، تتخصص في تجربة الزبون، وترحيل المناهج المهنية ، والرقمنة، والاستشارة وإضفاء الطابع الآلي على العلاقة مع الزبناء. وتضم المجموعة 9.000 مستخدم، موزعين على 16 موقعا في إسبانيا، وكولومبيا، والشيلي، واسكوتلندا.

ومن خلال تسجيلها لرقم معاملات قدره 146 مليون أورو في سنة 2020 وأزيد من 100 زبون في محفظتها، تمكنت مجموعة UNISONO من فرض ذاتها في السوق الإسبانية بفضل استثماراتها الدائمة في مجال الابتكار وعبر نموذج استغلال متعدد القنوات والذي يقوم على بلوغ الحد الأقصى من الجودة وتجربة الزبون.

وحسب بلاغ لمجموعة "أنتلسيا" ، فقد تم اعتماد هذا القرار بعد المصادقة عليه من طرف المجلسين الإداريين للمجموعتين بتاريخ 6 غشت 2021.

ويندرج امتلاك مجموعة UNISONO، حسب البلاغ، في إطار استراتيجية "أنتلسيا" للفترة 2020-2025، ويأتي بالتالي لتلبية الرهان الاستراتيجي المتعلق بمقاربة التنويع سواء على الصعيد الجغرافي أو مهن المجموعة. وهو المنعطف الذي سلكته المجموعة منذ سنة 2020 من خلال إنشاء قطب "Intelcia IT Solutions" واستقرارها في القارة الأمريكية، وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا السياق، نقل البلاغ عن الرئيس المدير العام والمؤسس الشريك لمجموعة أنتلسيا كريم برنوصي، قوله "نحن سعداء باستقبال مجموعة UNISONO وكافة مستخدميها في العائلة الكبيرة لأنتلسيا. وتكمن إرادتنا في دعمنا فيما يخص معارف التدبير المحلي والحفاظ على الكفاءات لنواصل معا بناء تاريخ مشترك".

وأضاف برنوصي أن هذه العملية تندرج ضمن شراكة حقيقية والتي ستفتح أمام مستخدمي مجموعة UNISONO آفاقا جديدة للتطور، لاسيما صوب مواقع عالمية جديدة".

ومن جانبه، قالت مؤسسة مجموعة UNISONO، ماريا ديل بينو فيلازكيز ، "نفتخر بكون مجموعة UNISONO تشكل جزءا من مغامرة أنتلسيا، وستساهم بالتالي في بلوغ الأهداف المستقبلية للمجموعة واستراتيجيتها للنمو العالمي".

وأضافت أن " المجموعتين تتقاسم نفس القيم ونفس التصور للقطاع، وهي القيم ذاتها والتصور ذاته التي كنت أتبناها عند تأسيس مجموعة UNISONO. وبعد 22 سنة من النمو إلى جانب أفضل فرق القطاع، لا يسعني إلا أن أكون متحمسة لآفاق النمو الواعدة التي تتجلى الآن أمام المجموعة التي أسستها في 1999".

ومن جهتها، قالت المديرة العامة لمجموعة UNISONO ساندرا جيبير "كلنا حماس لفكرة الانضمام لمجموعة مثل أنتلسيا، الشيء الذي سيمكننا من تزويد زبنائنا بخدمة متكاملة في سائر الدول التي نشتغل بها. وتتيح هذه العملية بكل تأكيد فرصة استثنائية لمستخدمينا من أجل تطورهم المهني".

وواصلت أنه "يعد في غاية الأهمية بالنسبة لنا الانضمام لمجموعة دولية التي تثمن هويتنا وسمعتنا وأسلوب تسييرنا. ولي اليقين بأننا معا سننجح في الجمع بين أجود ممارساتنا لتطوير موقعنا الرائد في تدبير الزبناء".

وعبر امتلاك مجموعة UNISONO، تعزز أنتلسيا بصمتها الدولية عبر قدرات برية وبحرية ومجاورة، جديدة ومتعددة اللغات لاستهداف السوق الإسبانية. ومن المتوقع أن تسجل أنتلسيا رقم معاملات قدره 700 مليون أورو في 2021، لتصبح بالتالي إحدى المجموعات الرائدة في السوق من خلال 300 زبون، و35 ألف مستخدم، و72 موقعا موزعا عبر 20 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن أنتلسيا، بصفتها فاعلا عالميا في مجال ترحيل الخدمات، تواكب زبناءها منذ 20 سنة في ترحيل عملياتهم، من خلال الجمع بين المواهب والتكنولوجيات والمناهج لتقديم خدمة على المقاس وكفاءات تستجيب للمعايير الدولية. ومنذ 2016، تضم أنتلسيا مجموعة ألتيس ضمن مساهميها، حيث تعتمد على هذه الأخيرة لتسريع نموها على الصعيد الدولي.