أصداء انتخابية من جهة الداخلة - وادي الذهب

أضيف بتاريخ 08/30/2021
و م ع


الداخلة - تدريجيا، بدأت الحملة الانتخابية الخاصة بالاستحقاقات الوطنية (التشريعية والجهوية والمحلية) ليوم 08 شتنبر المقبل، تأخذ مسارها ولو بشكل خجول على مستوى مختلف الدوائر التابعة لجهة الداخلة - وادي الذهب.

وبدا جليا، كما عاينت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الحملة الانتخابية، التي انطلقت بشكل رسمي في الساعة الأولى يوم الخميس المنصرم، افتقدت الأجواء الانتخابية المعهودة في مثل هذه المواعيد الوطنية، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وهكذا، فرضت الجائحة، التي تتزامن مع ظرفية صحية استثنائية تشهد فيها المملكة ارتفاعا في المنحنى الوبائي، على المترشحين الاقتصار على جولات ميدانية محدودة العدد، وكذلك الأمر بالنسبة للتجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة.

/ أعطيت، اليوم الأحد بالداخلة، الانطلاقة الرسمية للحملة الانتخابية لمرشحي حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، لخوض غمار الاستحقاقات الوطنية (التشريعية والجهوية والمحلية) ليوم 08 شتنبر المقبل.

وبهذه المناسبة، أكد الحسن لحويدك، المنسق الجهوي لحزب "النخلة" بالداخلة - وادي الذهب ووكيل اللائحة البرلمانية بالدائرة الانتخابية المحلية لوادي الذهب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، الحرص على أن تتم هذه الحملة وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد جائحة كورونا (كوفيد-19).

ودعا السيد لحويدك، وهو أيضا وكيل لائحة الحزب بالجماعة الترابية للداخلة ووكيل اللائحة بمجلس الجهة على مستوى أوسرد، كافة المواطنين على صعيد الجهة إلى المشاركة بكثافة يوم 8 شتنبر، "بالنظر إلى أن هذه الاستحقاقات تتعلق بمصير الوطن، وبتعزيز النموذج التنموي الجديد للمملكة".

/ نظمت الهيئة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة التجمعيين بمدينة الداخلة، أمس السبت، نشاطا انتخابيا لدعم حزب التجمع الوطني للأحرار في إطار الحملة الانتخابية لاستحقاقات 8 شتنبر المقبل.

وقال عضو المكتب الوطني للهيئة التجمعية لقطاع سيارات الأجرة بالداخلة، عبد الرحيم البهلاوي، إن هذا النشاط يندرج في إطار مساهمة هيئة سائقي سيارات الأجرة التجمعيين بالداخلة في التعريف ببرنامج حزب "الحمامة" وخطوطه العريضة.

وأضاف أن أعضاء هذه الهيئة المهنية سيخوضون الحملة الانتخابية "من أجل التغيير وزيادة الاهتمام بقطاع سيارات الأجرة على صعيد الداخلة، باعتباره من بين الدعائم الرئيسية للنشاط الاجتماعي والاقتصادي بالمدينة".