المغرب يرفض مبررات الجزائر لقطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

أضيف بتاريخ 08/26/2021
شينخوا


الرباط - أعرب المغرب عن رفضه "للمبررات الزائفة بل العبثية " التي انبنى عليها قرار الجزائر قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وجاء في بيان لوزارة الخارجية المغربية يوم أمس (الثلاثاء) أن المملكة المغربية أخذت علما بالقرار الأحادي الجانب للسلطات الجزائرية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب ابتداء من يوم أمس، مضيفا أن المغرب يعرب عن أسفه لهذا القرار "غير المبرر تماما ولكنه متوقع بالنظر إلى منطق التصعيد الذي تم رصده خلال الأسابيع الأخيرة".

وأضاف البيان أن المملكة المغربية تعد شريكا موثوقا ومخلصا للشعب الجزائري وستواصل العمل بكل حكمة ومسؤولية من أجل تطوير علاقات مغاربية سليمة وبناءة" .

وكان وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة قد أعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب بداية من يوم أمس بسبب ما وصفه بسياساته "العدائية" ضد الجزائر.

وقال لعمامرة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الجزائر إن المملكة المغربية لم تتوقف يوما عن القيام بأعمال "غير ودية وأعمال عدائية" ضد الجزائر، مضيفا أن "الاستفزاز المغربي" بلغ ذروته عندما طالب ممثل المغرب في الأمم المتحدة باستقلال منطقة القبائل الجزائرية ذات الغالبية البربرية.