العيون - الساقية الحمراء.. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم 2022

أضيف بتاريخ 06/25/2021
و م ع


العيون - صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية بالعيون - الساقية الحمراء، أمس الخميس، على مخطط العمل برسم سنة 2022، الذي ينص على مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل المشاريع الكبرى في الأقاليم الأربعة التابعة لهذه الجهة.

وتهم هذه المشاريع البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، من خلال رصد غلاف مالي قدره 3.89 مليون درهم لإقليم العيون، و1.32 مليون درهم لبوجدور، و1.98 مليون درهم لطرفاية و2.29 مليون درهم بالنسبة لإقليم السمارة.

كما تهم البرنامج الثالث من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشأن تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب باستثمارات متوقعة بقيمة 4.74 مليون درهم في إقليم العيون، و3.8 مليون درهم في بوجدور، و3.095 مليون درهم في طرفاية، و3.458 مليون درهم في السمارة.

وصادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية كذلك على مشاريع في إطار البرنامج الرابع من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة. وتبلغ مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تنزيل هذه المشاريع 1.343 مليون درهم بالنسبة للعيون، و465 ألف درهم في بوجدور، و1.118 مليون درهم في طرفاية، و1.33 مليون درهم في السمارة.

وفي كلمة افتتاحية، أشار والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، إلى أن هذه المشاريع تندرج في إطار المقاربة الجديدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية القائمة على تعزيز الشراكة وتنسيق البرامج والبرمجة متعددة السنوات.

وأضاف أن المشاريع التي صادقت عليها اللجنة الجهوية للتنمية البشرية برسم 2021 تهم، بالأساس، دعم الأجيال الصاعدة، لاسيما صحة الأم والطفل، ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، والتمكين الاقتصادي للشباب.

ودعا والي الجهة مختلف الفاعلين إلى السهر على التنفيذ السليم والسريع للمشاريع، من أجل احترام روح المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للفئات الاجتماعية المستهدفة من قبل هذا المشروع الملكي الكبير.

جرى هذا اللقاء بحضور عمال أقاليم بوجدور، ابراهيم بنبراهيم، وطرفاية محمد حميم، والسمارة حميد نعيمي، وكذا رئيس مجلس جهة العيون - الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد.