كوت ديفوار..المجموعة المغربية "روتاي هولدينغ" تفتتح منصتها اللوجستية الجديدة

أضيف بتاريخ ٠٥/٢٩/٢٠٢١
و م ع


أبيدجان - افتتحت شركة التوزيع في كوت ديفوار ، التابعة للمجموعة المغربية "روتاي هولدينغ" ،اليوم الجمعة بالمنطقة الصناعية يوبوغون (14 كلم شمال أبيدجان) منصتها اللوجستية الجديدة ، وهي مرحلة اساسية في أفق فتح حوالي مائة متجر في غرب إفريقيا بحلول عام 2026.

وقد تم افتتاح هذه المنشأة اللوجسيتية الجديدة التي شيدت على مساحة11000 متر مربع بطاقة 20 ألف طرود في اليوم، بحضور العديد من المسؤولين الإيفواريين من ضمنهم وزير التجارة والصناعة سليمان دياراسوبا ، ورئيس مجموعة "روتاي هولدينغ "زهير بناني.

إلى جانب تموقعها على الطريق الدولي المؤدي إلى بوركينا فاسو ومالي وغينيا ، تستفيد هذه المنشأة اللوجستية الجديدة أيضا من موقع استراتيجي يتيح سهولة الوصول إلى المناطق التجارية الرئيسية في أبيدجان وداخل البلاد.

كما تسهم هذه المنشأة التي تستجيب لأفضل المعايير الدولية في مجال الخدمات اللوجستية ، بالتطور السريع للقدرات اللوجستية للمجموعة.

وتتوفر هذه المنصة الجديدة على 10 أرصفة مجهزة لتسريع أحجام الدخول والخروج ، بسعة تخزين تزيد عن 12000 منصة.وتم تجهيزها بنظام معلوماتي (Warehouse management system)يقدم وظائف لوجستية (الاستقبال والتخزين وإعداد الطلبات والشحن) محوسبة بالكامل ومدعومة باستخدام محطات متنقلة.

وبهذه المناسبة ،رحب رئيس "روتاي هولدينغ"باختيار كوت ديفوار كنقطة انطلاق لتوسيع المجموعة المغربية في غرب إفريقيا ، لا سيما في دول منطقة الاتحاد الاقتصادي و النقدي لغرب افريقيا.

وقال "لم نختار كوت ديفوار عشوائيا لاستثمار 125 مليون يورو دفعة واحدة (..) اخترنا بلدا مستقرا بشباب استثنائي يرغب في العمل و تحقيق طموحه". من جانبه ، أعرب المدير العام لشركة "روتاي هولدينغ" رياض العيساوي عن ارتياحه لهذا الاختيار موضحا أن "سلسلة التوريد أساسية ، فهي قلب أعمالنا. لذا فإن وجود منصة حقيقية بمعايير دولية يسمح بالإمداد وبكميات ثابتة تخدم متاجرنا ".

وتنشط شركة التوزيع في كوت ديفوار في ثلاثة أشكال من المبيعات: الجملة ونصف الجملة والتقسيط تحت علامتين تجاريتين رئيسيتين (CDCI و King Cash). وتتوفر على 121 متجرا منتشرا في أربعين مدينة.وتضم أبيدجان لوحدها 57 متجرا.

وتشغل الشركة التابعة للمجموعة المغربية "روتاي هولدينغ"، التي نفذت زيادة في رأس المال بقيمة 28 مليون اورو في عام 2021 ، ما يقرب من 1200 عامل ، 99 بالمائة منهم إيفواريون