بئر كندوز تحتضن النسخة العاشرة من مسابقة دعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية

أضيف بتاريخ ٠٤/١٤/٢٠٢١
و م ع


احتضنت بئر كندوز مؤخرا أطوار المسابقة الإقصائية الإقليمية المؤهلة للمسابقة النهائية الجهوية العاشرة لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية المنظمة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأسفرت نتائج هذه المسابقة الإقليمية المؤهلة للمحطة الأخيرة بمدينة العيون، عن تأهل المقرئين عبد العزيز لمعرش  في فئة الحفظ الكامل مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والمقرئة نزيهة كية  في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب) مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.

كما أسفرت نتائج هذه المسابقة، التي نظمت برحاب مسجد البر بالداخلة  تأهل المقرئين ياسين بوشنفة في فئة الحفظ الكامل مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والمقرئة عائشة الفوة في فئة الحفظ الجزئي (خمسة أحزاب) مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع.
وأكد السيد عبدالسلام الدرعي الامام المرشد بالمجلس العلمي المحلي للعيون ومقدم البرنامج، الى أن قناة العيون استطاعت على مدى عشر سنوات أن تجعل منها محطة سنوية بارزة ومهمة في مجال العناية بالقران الكريم وأهله ، ومن خلالها تسعى قناة العيون التي تشرف على تنظيم هذه المسابقة التي بلغت محطتها للسنة العاشرة الى جعل هذه المسابقة فرصة للتنافس بين مختلف المدارس الدينية والمؤسسات التي تعنى بحفظ وتجويد القران الكريم..

وتروم هذه المسابقة القرآنية، التي تنظمها قناة العيون تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وبدعم من المجلس العلمي الأعلى، والمجالس العلمية المحلية، ومندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالأقاليم الجنوبية، إبراز دور الكتاتيب القرآنية والقائمين على الشأن الديني في حفظ وتجويد القرآن الكريم، والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني وإذكاء روح التنافس بين حفاظ كتاب الله عز وجل والتشجيع على إتقان تلاوته، وكذا تأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد.”.

وتخص هذه المسابقة الذكور والإناث ممن تقل أعمارهم عن 16 سنة في فئة تجويد خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، والفئة العمرية أقل من 30 سنة من الذكور والإناث في فئة الحفظ الكامل للقرآن الكريم مع إتقان قواعد التجويد والترتيل برواية ورش عن نافع.