وصول الجرعات اللازمة لبداية حملةالتلقيح ضد كوفيد-19 إلى كلميم

أضيف بتاريخ ٠١/٢٨/٢٠٢١
و م ع


كلميم - وصلت، مساء اليوم الأربعاء إلى كلميم ، الجرعات اللازمة، المخصصة لجهة كلميم وادنون، لبداية حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد-19 لكلميم التي ستنطلق الأسبوع الجاري.

ووصلت الجرعات المخصصة لإقليم كلميم الى المندوبية الإقليمية للصحة، حيث ستخزن في ظروف آمنة ومعايير دقيقة، قبل توزيعها على مختلف مراكز التلقيح على مستوى الإقليم. وسهرت الأطر الصحية فور وصول هذه الجرعات على مراقبة حرارتها، ثم تخزينها بعناية فائقة بالغرفة الباردة بالمندوبية.

وأكد المدير الجهوي للصحة الدكتور سعيد بوجلابة، أنه وفي إطار الاستعدادات لحملة التلقيح الوطنية، توصلت المديرية الجهوية بالجرعات اللازمة لبداية هذه الحملة.

وأكد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هناك ما يفوق 90 مركزا للتلقيح على مستوى جهة كلميم ، 40 منها بإقليم كلميم، مبرزا أن أزيد من 400 عنصرا من الموارد البشرية والأطر الطبية جندت لإنجاح حملة التلقيح. 

وقال إنه وبفضل تضافر جهود المندوبيات الإقليمية للصحة والسلطات المحلية ستمر عملية التلقيح في ظروف جيدة.

وتستهدف المرحلة الأولى من التلقيح الأشخاص العاملين في الصفوف الأمامية، منهم الأطر الصحة ورجال الدرك والأمن والسلطات المحلية ورجال التعليم، والأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 75 سنة.

وقد أكد بلاغ للديوان الملكي، مساء اليوم، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس سيقوم بإعطاء الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح، يوم الخميس 28 يناير 2021.

يذكر أن المغرب اقتنى ، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

وتوصل المغرب يوم الجمعة الماضي، بأولى دفعات اللقاح البريطاني "أسترا-زينيكا " الهندي الصنع من جمهورية الهند.

كما توصل اليوم الأربعاء بالدفعة الأولى من لقاح "سينوفارم" من جمهورية الصين الشعبية.