المقاولة المغربية الناشئة "ستارتوب فاكتوري" تحصل على علامة الابتكار "افريك إنوف"

أضيف بتاريخ ٠١/٢٧/٢٠٢١
و م ع


دكار - حصلت المقاولة المغربية الناشئة "ستارتوب فاكتوري" على علامة الابتكار "افريك انوف" في نسختها الأولى وفق اللجنة المشرفة على هذه العلامة.

وتأسست "ستارتوب فاكتوري" في 2016 ومقرها في الدار البيضاء ، وقد حددت لنفسها مهمة تعزيز الابتكار في القارة ، من خلال دعم ومواكبة المقاولات الناشئة والمجموعات الكبيرة حول المشاريع المستقبلية. واشارت اللجنة إلى أن علامة" افريك انوف" ، التي تمنحها لجنة مكونة من خبراء مستقلين ، تهدف إلى اختيار أنجع هياكل الدعم الإفريقية لريادة الأعمال المبتكرة في القارة .

ووفق اللجنة ،يتم انتقاء المقاولات التي طورت مشاريع ذات صلة بالمحاور الأربعة، البنية التحتية ، والتنظيم ، والمنهجية وموارد الدعم ، وتقديم الخدمة وذلك من أجل دعم أفضل لرواد الأعمال . واختارت اللجنة خلال هذه النسخة الأولى ، خمس مقاولات ناشئة من بين العديد من المقاولات التي قدمت مشاريعها . فبالإضافة إلى المقاولة المغربية الناشئة ، تم منح علامة " افاريك انوف" إلى مقاولة "لا فابريك" (بوركينا فاسو) و "اترلاب" (بنين)" و سيبمان" (النيجر) و"دونيلاب" (مالي). وبحسب كريستيان جيكينو ، عضو اللجنة المشرفة على هذه العلامة ومؤسس الوكالة الإفريقية المتخصصة في ريادة الأعمال والابتكار(فاناكا كو) ، تستجيب علامة "أفريك إنوف" للحاجة القوية إلى وضوح النظم البيئية لريادة الأعمال الإفريقية.

وقد تم إطلاق علامة "أفريك إنوف" في 2020 ، وهي ضمان لجودة خدمات الدعم والمواكبة والكفاءة المهنية للفرق ومصداقية المقاولات المصنفة. ومن أجل ذلك ، تعتمد العلامة على معيار تم إنشاؤه بالاشتراك مع حوالي خمسين جهة فاعلة في مجال النظم البيئية لريادة الأعمال الأفريقية وتستند إلى 20 معيارا حول الإدارة والحوكمة والهيكلة والمواكبة. ويسمح لجميع رواد الأعمال في إفريقيا بالتعرف بسرعة وسهولة على المقاولات التي تقدم الدعم بمعيار جودة معروف ومعترف به من قبل المجتمع.