كوفيد -19 .."إنصاف" توزع ،في الدار البيضاء ،مساعدات على المهاجرين المنحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء

كوفيد -19 .."إنصاف" توزع ،في الدار البيضاء ،مساعدات على المهاجرين المنحدرين من بلدان افريقيا جنوب الصحراء

أضيف بتاريخ ٠٥/١٢/٢٠٢٠
و م ع


الدار البيضاء - أعلنت جمعية "إنصاف" ،عن إطلاق عملية توزيع للمساعدات ، في الدار البيضاء ، لفائدة المهاجرين الافارقة المنحدرين من جنوب الصحراء ، والتي ستمتد على مدى عشرة أيام، وذلك في سياق مواجهة اثار انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد -19 ).

و أوضحت الجمعية في بلاغ لها ، أنه تم اعداد نحو 4000 قصد توزيعها على المهاجرين الذين يقيمون في العاصمة الاقتصادية ، مبرزة أن هذه العملية تطلبت ، علاوة على المواد الغذائية ، تعبئة 40 ألف كمامة ، منحتها شركة سوفت ،و 4000 لتر من مطهر جافيل لتعقيم المكمامات قدمها Mutandis ، 8000 قطعة من الصابون و 4000 نشرة توعية ضد كوفيد -19 .

كما أفادت "إنصاف" (المعهد الوطني للتضامن مع المرأة المحتاجة ) بإعداد 4500 طرد جديد سيتم تسليمها إلى رئيس أساقفة الرباط ، الموجهة لمساعدة 8500 مهاجر من افريقيا جنوب الصحراء .

منذ مارس الماضي ، ضاعفت الجمعية جهودها من خلال توزيع حوالي 110 طن من الاطمعة في شكل في شكل قفف من 25 كلغ ، تتألف من المواد الغذائية الأساسية.

وبالإضافة إلى 500 قفة التي تم تسليمها للأسر التي تعيش أوضاعا غير مستقرة في الدار البيضاء ، أرسلت "إنصاف" أكثر من 4000 قفة إلى القرى النائية في إقليمي الحوز وشيشاوة.

و نقل البلاغ عن رئيسة الجمعية السيدة مريم العثماني قولها " لقد كانوا بعيدا جدا في الجبال. يعيشون في عزلة ومع ذلك حافظوا على كرامتهم ، مع ابتسامة بريئة ، وقبلوا هذه المساعدات الغذائية . كونوا على يقين أنه بعيدا عن الكلمات ، هناك الكثير من الاحساس . هذه المساعدات انعكاس لتضامن كبير وعميق"