جهة العيون-الساقية الحمراء منخرطة تمام الانخراط في تعزيز الربط الجوي نحو أقاليم جنوب المملكة

جهة العيون-الساقية الحمراء منخرطة تمام الانخراط في تعزيز الربط الجوي نحو أقاليم جنوب المملكة

أضيف بتاريخ ٠٣/١٢/٢٠٢٠
و م ع


العيون - أكد رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، أن المجلس الجهوي عبأ موراد هامة لتعزيز الرحلات الجوية نحو أقاليم جنوب المملكة لتوطيد جاذبيتها الاقتصادية ولتثمين إمكاناتها السياحية.

وأوضح السيد ولد الرشيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن تدشين الخطوط الملكية المغربية، اليوم الأربعاء، لخط مباشر يصل مدينة العيون بالرباط بمعدل رحلتين أسبوعيا، يأتي في إطار الجهود التي يبذلها المجلس الجهوي لإعطاء دفعة للأنشطة السياحية ولتحقيق التنمية السوسيو-اقتصادية بهذه الأقاليم.

ويعد إطلاق هذا الخط ثمرة اتفاقية شراكة بين الخطوط الملكية المغربية والمجلس الجهوي لتنمية هذه المحطة الجوية الجهوية بالعيون، التي جرى تدشينها يونيو المنصرم.

ولفت السيد ولد الرشيد إلى أن المجلس يولي أهمية فائقة للنقل الجوي الذي يشكل رافعة لمواكبة الأوراش التنموية الكبرى التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ويروم الأمر -يضيف رئيس المجلس الجهوي- الإسهام في تحسين مناخ الأعمال واقتراح عروض متنوعة للنقل الجهوي قصد ضمان ربط منساب بين الجهة ومحيطها الوطني والدولي.

يشار إلى أن مطار الحسن الأول بالعيون أضحى يؤمن 8 وجهات بوتيرة 41 رحلة أسبوعيا وذلك إلى كل من الدار البيضاء وأكادير ومراكش والداخلة ولاس بالماس ومراكش والرباط وكلميم والسمار