أصداء من كأس أمم إفريقيا

أصداء من كأس أمم إفريقيا

أضيف بتاريخ ٠٧/٠٦/٢٠١٩
و م ع


القاهرة - تتجه أنظار متابعي بطولة كأس أمم افريقيا، اليوم السبت، إلى المباراة القوية بين منتخبي مصر وجنوب إفريقيا، في ثمن نهائي البطولة.

وستسلط الأضواء بشدة في هذه المباراة المهمة، على نجم منتخب "الفراعنة" الأول محمد صلاح، الذي يعي جيدا حجم الضغوط الملقاة على عاتقه، لاسيما وأن الخطأ غير مسموح به في هذا الدور الحاسم من العرس الإفريقي.

--تصدر النجم السنغالي ساديو ماني، قائمة هدافي بطولة كأس أمم إفريقيا، برصيد ثلاثة أهداف حتى الآن.

وسجل ماني هدف منتخب السنغال في مرمى منتخب أوغندا (د 15) خلال اللقاء الذي جمع بين المنتخبين مساء أمس الجمعة، باستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الثمن.

وكان ماني سجل هدفين لـ"أسود التيرانغا" في مرمى المنتخب الكيني برسم الجولة الثالثة في دور المجموعات.

في المقابل، أهدر ماني ركلتي جزاء أمام كينيا وأوغندا وبذلك يكون ماني أول لاعب يهدر ضربتي جزاء في البطولة حتى الآن. 


-- أكدت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) عدم توصلها بأي خطاب من أجل فتح تحقيق في نتيجة المباراة التي فازت فيها الكونغو الديمقراطية على زيمبابوي (4-1) في ختام مبارايات المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية.

وقال معاذ حجي الكاتب العام للكاف، في مؤتمر صحفي أمس باستاد القاهرة الدولي، "لم ترد إلينا أية مراسلة بخصوص مزاعم التلاعب بنتيجة هذه المباراة"، مؤكدا أن الكاف "لن يتسامح مع مثل هذه الأمور". 

-- قال مدرب منتخب غينيا، البلجيكي بول بوت، إن منتخبه يملك القدرة على عبور عقبة الجزائر، غدا الأحد، في دور الثمن.

وأوضح بوت، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة "تابعت مباريات الجزائر الماضية، ونحن قدمنا مواجهات قوية، لكننا افتقدنا القدرة على التسجيل".

وأضاف "لا يفصل في تصنيف الفيفا بين الجزائر وغينيا، سوى مركز واحد، لكن البطولة تعطي واقعا مختلفا، لأن الجزائر ظهرت بصورة قوية ورائعة".

وأكد أن فوز بنين على المغرب بركلات الترجيح في دور الثمن، أمس، سيكون ملهما له بلا شك، مشددا على أن له طريقة خاصة في تحفيز لاعبيه، بغض النظر عن مفاجأة بنين.