تنظيم حملة للتبرع بالدم لفائدة الأطر الطبية بالعيون

تنظيم حملة للتبرع بالدم لفائدة الأطر الطبية بالعيون

أضيف بتاريخ ٠٧/٠٤/٢٠١٩
و م ع


العيون - نظمت الجمعية المغربية لتكوين وإنتاج الكفاءات وتنمية القدرات بالأقاليم الجنوبية امس الثلاثاء بالعيون حملة للتبرع بالدم لفائدة عدد من الاطر الرياضية وذويهم بمدينة العيون . وتندرج هذه الحملة المنظمة بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة وبتنسيق مع المندوبية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بالعيون بمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم ، في إطار انخراط الجمعية ومساهمتها في دعم العمل الإنساني.

وتسعى هذه الحملة حسب المنظمين الى المساهمة في توفير هذه المادة الحيوية، ومد يد العون والمساعدة للمرضى المحتاجين من أجل إنقاذ أرواحهم ، والاستجابة للحالات الطارئة .

وأبرزت رئيسة الجمعية المنظمة السيدة سهام المنجي ان هذه الحملة تهدف الى إذكاء الوعي على نطاق واسع بأهمية التبرع بالدم باعتباره الوسيلة الوحيدة لضمان توفير إمدادات كافية من هذه المادة، مشيرة الى أهمية الحاجة إلى الالتزام بالتبرع بالدم كتربية وسلوك إنساني من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي فيه ، وترسيخ القيم المجتمعية بشأن التبرع به في تعزيز التكافل والتماسك، والتشجيع على التضامن والإيثار . 

يذكر ان عمليات التبرع بالدم، تهدف بالأساس إلى تحسين المخزون الاحتياطي من هذه المادة الحيوية، بالإضافة إلى أنه مبادرة إنسانية تسعى الى ترسيخ الوعي لدى المواطن بأهمية التبرع بالدم ونشر ثقافته باعتباره واجبا اجتماعيا ووطنيا وأخلاقيا، قد يساعد على إنقاذ ملايين الأرواح سنويا، واسعاف المرضى المصابين بحالات مرضية تهدد حياتهم ، ويقدم الدعم لإجراء العمليات الطبية والجراحية المعقدة.