الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات

الدراج بدادو يوسف يفوز بمرحلة سيدي افني - كلميم للدوري الدولي ” المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات

أضيف بتاريخ ٠٦/١٩/٢٠١٩
و م ع


كلميم - فاز الدراج المغربي يوسف بدادو مساء اليوم الاثنين بمرحلة سيدي إفني - كلميم من النسخة الثامنة من الدوري الدولي " المسيرة الخضراء ” لسباق الدراجات والنسخة التاسعة من الدوري الدولي للصحراء المغربية الذي تنظمه ، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الجامعة الملكية المغربية للدراجات بشراكة مع عصبة الصحراء للدراجات.

وينتمي الدراج المغربي الفائز بهذه المرحلة الى جمعية دراجة الأطلس بمدينة أزرو، والذي سبق له أن حقق رفقة الفريق الوطني نتائج مهمة في طواف الكاميرون .

واحتل الدراج الألماني بولت فولكر الرتبة الثانية من المرحلة الأولى لهذا الطواف ، الذي اعطيت انطلاقته اليوم من مركز سيدي بيبي بإقليم شتوكة ايت باها والذي سيمر أيضا بكل من طانطان، أبطيح، السمارة،فوسبوكراع، العيون طرفاية، المرسى وانتهاء بمدينة بوجدور وذلك بمشاركة فرق من ألمانيا، تركيا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، موريتانيا وفرنسا ، بالإضافة إلى النتخبات الوطنية.

واحتل المرتبة الثالثة من هذه المرحلة، التي أشرف والي جهة كلميم واد نون السيد الناجم أبهاي على تسليم الجوائز للدراجين الفائزين فيها، الدراج الاسباني كوميز بارشينا جوزي.

وقال محمد بلماحي رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن هذا الطواف مناسبة لمشاركة الأقاليم الجنوبية للمملكة ولاسيما بوابة الصحراء مدينة كلميم ما تعيشه من نهضة عمرانية ورياضية وبيئية واقتصادية، مضيفا أن المرحلة الأولى من الطواف تميزت بمستوى تقني "جيد جدا" لا سيما مع مشاركة مدارس عالمية كبيرة .

وأكد أن المغاربة استطاعوا خوض هذه المرحلة ب"تفوق" رغم بعض الصعوبات التي واجهتهم لاسيما الرياح الجانبية ووعورة المدار الفاصل بين مدينة سيدي افني ومدينة كلميم.

وتجدر الإشارة الى أن هذه السباقات، وفق المنظمين، مسجلة بأجندة الإتحاد الدولى للدراجات " فريكا تور" المسجلة باجندة الاتحاد الدولي للدراجات.