وفد من المجتمع المدني الإيطالي يشيد بالتنموية الذي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء

وفد من المجتمع المدني الإيطالي يشيد بالتنموية الذي تشهدها جهة العيون الساقية الحمراء

أضيف بتاريخ ٠٦/١٥/٢٠١٩
و م ع - الجنوبية


العيون - أشاد وفد ايطالي يضم فاعلين عن المجتمع المدني ، اليوم الجمعة بالعيون بالمستوى التنموي الذي تعرفه جهة العيون الساقية الحمراء في مختلف المجالات . وعبر أعضاء الوفد الايطالي، الذي حل مساء امس الخميس بمدينة العيون، في اطار الزيارة التي يقوم بها للمملكة ، عن إعجابه بمظاهر التنمية التي تعرفها المنطقة في المجال الاجتماعية والاقتصادية والثقافية .

 

وقد عقد أعضاء الوفد الايطالي بهذه المناسبة لقاءات مع رئيس المجلس البلدي للعيون، و رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، وشيوخ واعيان القبائل الصحراوية.

وقد تميزت زيارة الوفد الايطالي للعيون بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن الشراكة والتعاون بين منظمة "سيناكولو"، ورابطة الصحراء للديمقراطية وحقوق الإنسان، من اجل التشاور والتنسيق لدعم عمل ومواقف المنظمتين داخل هيئات الدولية من اجل ضمان حصول المحتجزين بمخيمات تندوف على حقوقهم المكفولة وفق المواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان، تبادل التجارب والخبرات والوثائق والإصدارات بين المنظمتين، بالإضافة الى تنظيم أنشطة التكوين والتأطير في مجال الترافع والإلمام بالقانون الدولي والآليات المعنية بمجال حقوق الإنسان ، وكذا زيارات عمل من اجل الدراسة والاطلاع وتبادل المعلومات والخبرات. 

وقام الوفد الايطالي في اطار هذه الزيارة بجولة بمدينة العيون، شملت القرية الرياضية والمكتبة البلدية، وعدد من المرافق السوسيو- اقتصادية، والثقافية .