العيون .. استفادة 100 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من كراسي متحركة

العيون .. استفادة 100 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة من كراسي متحركة

أضيف بتاريخ ٠٦/٠١/٢٠١٩
و م ع


العيون - استفاد حوالي 100 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بالعيون، أمس الخميس، من كراسي متحركة تم توفيرها بمبادرة من جمعية "صوليد- ار"، وبتنسيق مع جمعية المحبة بالعيون.

وأبرزت رئيسة جمعية "صوليد- ار" الدكتورة سناء البقالي أن هذه المباردة تهدف الى ربط جسور التواصل بين الفاعلين بشمال المملكة وجنوبها من أجل المساهمة في إدماج الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والتخفيف من معاناتهم، مشيرة إلى أن هذه العملية ستعقبها مبادرات أخرى في باقي الأقاليم الجنوبية.

وأوضحت البقالي، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تندرج في إطار سلسلة المبادرات التي تنظمها الجمعية لفائدة الفئات المعوزة بعدد من المناطق القروية والجبلية والمناطق النائية بصفة خاصة، والتي تسعى من خلالها إلى إدخال الفرحة والبهجة على هذه الشريحة من المواطنين. 

من جهتها، أبرزت رئيسة جمعية المحبة، السيدة الغالية أمغربلها، أن هذه المبادرة تبرز الحس الإنساني والتضامني الذي تتمتع به جمعية "صوليد- ار" لإسعاد هذه الفئة الاجتماعية، منوهة بالمناسبة بجميع المتدخلين في إنجاح هذه العملية التي احتضنتها دار المواطن "كولومينا"، من متطوعي الهلال الأحمر، وفعاليات المجتمع المدني، وأسر الأشخاص المستفيدين .

من جانبهم، أشاد عدد من المستفيدين بهذه العملية التي ستساهم في التخفيف من معاناتهم وتسهل تنقلهم لقضاء مآربهم، وتمكينهم من زيارة أسرهم وأهلهم، بمناسبة هذا الشهر الفضيل.

يذكر أن جمعية "صوليد-آر"، التي تأسست سنة 2017 بالدار البيضاء، وتتخذ شعارا لها "الفن في خدمة الآخر"، تسعى إلى ترسيخ سلوك العمل الخيري، وتعزيز ثقافة التضامن في أوساط الفاعلين المدنيين.