سفارة المغرب بالعاصمة الكرواتية زغرب تخلد "يوم أفريقيا" (بلاغ)

سفارة المغرب بالعاصمة الكرواتية زغرب تخلد "يوم أفريقيا" (بلاغ)

أضيف بتاريخ ٠٥/٣١/٢٠١٩
و م ع


زغرب -خلدت سفارة المغرب في كرواتيا، أمس الأربعاء بالعاصمة زغرب ،"يوم أفريقيا"، من خلال تنظيم "مأدبة إفطار" التأم حولها ممثلو السلك الدبلوماسي المعتمد في كرواتيا وأعضاء الجالية المغربية والإفريقية المقيمة في هذا البلد.

وأبرزت سفيرة المغرب في كرواتيا ، نور الهدى المراكشي ، أن مساهمة المملكة كانت ذات أهمية كبيرة في تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1963 ، وهي تطلع بدور رائد ومبتكر في الاتحاد الأفريقي.

وأبرزت ، حسب بلاغ للسفارة ،أن التزام المملكة تم تعزيزه في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الذي جعل من العلاقات مع أفريقيا ذات أولوية خاصة ، مضيفة أن "المغرب يعتمد شراكة قائمة على الربح المشترك من أجل بلورة نموذج ناجح للتكامل والتنمية المشتركة التضامنية ،والاستجابة للانتظارات المشروعة للشعوب الافريقية ".

وشددت الدبلوماسية المغربية ،على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في العديد من المجالات ،من ضمنها تدبير قضية الهجرة عبر مقاربات إنسانية واجتماعية ،ومكافحة التغيرات المناخية ومواجهة تداعيتها ،التي تعتبر من خلالها المملكة نموذجا يقتدى به في القارة السمراء.

وأكدت السيدة المراكشي ،حسب المصدر ، إيمان المغرب العميق بإمكانيات إفريقيا ورغبته في رؤية الأجيال الشابة تقود مصير القارة .