الاحتفال بالعاصمة الروسية موسكو بيوم إفريقيا بمشاركة المغرب

الاحتفال بالعاصمة الروسية موسكو بيوم إفريقيا بمشاركة المغرب

أضيف بتاريخ ٠٥/٣٠/٢٠١٩
و م ع


موسكو - تم مساء أمس الاربعاء بالعاصمة موسكو ، الاحتفال بيوم إفريقيا ،بحضور متميز للمغرب خلال هذه المناسبة ،التي حضرها سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة في روسيا.

وتميز الاحتفال، الذي نظمته مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين لدى روسيا ، بحضور نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف ، ورئيس اللجنة الدولية لمجلس الدوما الروسي ، ليونيد سلوتسكي وسفير المغرب لدى روسيا ، السيد عبد القادر ليشهب.

وفي كلمة بالمناسبة ،أكد نائب وزير الخارجية الروسي مخائيل بوغدانوف أن روسيا تولي أهمية كبيرة للاحتفال بيوم أفريقيا ،الذي يرمز إلى الاحتفال بعلاقات روسيا القوية والقديمة منذ فترة طويلة مع القارة السمراء .

وقال إن " هذا الاحتفال يعد أيضا فرصة لتجديد التزام روسيا تجاه القارة الأفريقية ، وذلك من خلال تنظيم قمة روسية إفريقية في 24 أكتوبر المقبل ، والتي ستكون مناسبة لاستكشاف أفضل الوسائل "لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".

من جانبه ، أكد كل من عميد السلك الدبلوماسي الأفريقي في روسيا سفير الكاميرون محمد بابا سالي والسفير المصري في موسكو ، على الدور الرائد الذي لعبته روسيا في القارة الافريقية وآفاق كلا الجانبين في تعزيز العلاقات وتطوير وتنويع الشراكات.

وتميز الاحتفال بيوم أفريقيا في موسكو ،الذي قدمت خلاله أنواع كثيرة من أطباق المطبخ الافريقي ،بتنظيم حفل موسيقي يبرز التنوع الثقافي والعرقي والاجتماعي للقارة ،الى جانب تنظيم عرض للأزياء الافريقية