إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.. فريق نهضة بركان قدم أداء "بطوليا" (مدرب الفريق)

إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.. فريق نهضة بركان قدم أداء "بطوليا" (مدرب الفريق)

أضيف بتاريخ ٠٥/٢٧/٢٠١٩
و م ع


الإسكندرية - قال مدرب نهضة بركان منير الجعواني، إن فريقه لعب لقاء كبيرا وقدم أداء "بطوليا" أمام فريق الزمالك المصري، برسم مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ، التي جرت مساء أمس الأحد، بملعب الجيش "برج العرب" بالاسكندرية، لكن الحظ لم يحالفه لتحقيق الفوز.

وأعرب الجعواني، في اللقاء الصحفي، الذي أعقب المباراة التي انتهت بفوز الفريق المصري بركلات الترجيح (5-3) ، عن ارتياحه للمستوى الجيد الذي ظهر به لاعبو الفريق الذين قدموا عرضا "لائقا"، مضيفا أن الفرص العديدة التي لم تترجم إلى أهداف خاصة في الشوط الأول، "لو تم استغلالها بشكل جيد، كانت ستغير مجريات المباراة". لكن الجعواني، أكد في المقابل، أن المباراة عرفت تحولا خلال الشوط الثاني بعد تسجيل الزمالك لهدف عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة ال 55. وسجل أن اللاعبين، خاضوا هذا اللقاء الذي كان متكافئا بين الفريقين، "بروح قتالية" وقدموا مشوارا "بطوليا"، مضيفا "ليس سهلا أن تلعب نهائيين في أسبوع واحد" . كما أعرب عن أسفه للجمهور المغربي على عدم التتويج بهذا اللقب.

وتابع مدرب نهضة بركان أن بعض قرارات الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما الذي أدار اللقاء، "لم تكن موفقة" حيث لجأ مرتين لتقنية "الفار" مما أثر على مجريات المباراة، فضلا عن طرده اللاعب عمر النمساوي بعد تلقيه لانذار ثاني.

من جهته، أعرب المدير الفني للزمالك السويسري كريستيان جروس ، عن سعادته بالفوز وتحقيق أول لقب له مع "القلعة البيضاء".

وأضاف جروس أنه بعد التتويج بهذا اللقب سيحرص على الاستعداد بكل جدية لبطولة الدوري المصري لكرة القدم .

وجاء تأهل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد فوزه بميدانه على الصفاقسي التونسي في مباراة إياب نصف النهاية (3-0 )، فيما فاز الصفاقسي قبل ذلك في مباراة الذهاب ب (0-2) بتونس.

أما نادي الزمالك، فتأهل على حساب النجم الساحلي التونسي بعد تعادله ب0-0 في مباراة الإياب بتونس، وفوزه بنتيجة 1-0 في مباراة الذهاب بالاسكندرية.

وبهذا التتويج، بات الزمالك ثاني الفرق المصرية التي توجت بلقب هذه البطولة القارية بعدما سبقه غريمه التقليدي الأهلي، الذي توج باللقب عام 2014.