كوت ديفوار.. "تأمينات أطلنتيك" التابعة للبنك الشعبي المركزي تطلق تأمينا لفائدة مزارعي القطن

كوت ديفوار.. "تأمينات أطلنتيك" التابعة للبنك الشعبي المركزي تطلق تأمينا لفائدة مزارعي القطن

أضيف بتاريخ ٠٥/٢١/٢٠١٩
و م ع


أبيدجان - أطلقت شركة "تأمينات أطلنتيك"، التابعة للمجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، مؤخرا، "تأمينات أطلنتيك للقطن"، كمنتوج جديد موجه لخدمة مزارعي القطن.

وأوضحت "تأمينات أطلنتيك"، في بيان عممته أمس الاثنين، أن من شأن "تأمينات أطلنتيك للقطن" أن توفر مجموعة من الضمانات لتأمين تعويضات لمزارعي القطن، بما يحمي عائداتهم، في حالة تراجع المحصول نتيجة للجفاف أو الفيضانات الناجمة عن التساقطات القوية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التأمينات تمثل حلا يتيح لمزارعي القطن التصدي للآثار الضارة لتغير المناخ، بما يساعد على وقف تراجع أداء القطاع الزراعي، الذي لوحظ في كوت ديفوار.

وعلى هذا النحو، تقترح "تأمينات أطلنتيك للقطن" الاستفادة من حماية ممتازة؛ إذ في مقابل قسط بتكلفة مناسبة يحصل المزارع على تعويض عن كل هكتار في حالة وقوع كارثة ما.

وقالت المديرة العامة ل"تأمينات أطلنتيك"، السيدة روزالي لونيون، في تصريح بهذه المناسبة، إنه من دواعي سرور الشركة أن تقترح، اليوم، خدمة "تأمينات أطلنتيك للقطن"، كمنتوج جديد للتأمينات، موجه لدعم العالم القروي، يستهدف، على الخصوص، الفلاحين في مناطق زراعة القطن بهدف ضمان تعويضات عن الخسائر المسجلة على مستوى مردودية الاستغلاليات الفلاحية، نتيجة حصول جفاف أو فيضانات.

وأشار البيان الى أن مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، كان لها قسط فاعل في إحداث هذا المنتوج الجديد، من خلال المشروع الشامل لمرفق التامين وشركة إعادة التأمين المتخصصة في التعويض عن المخاطر الزراعية.

تجدر الإشارة الى أن حفل إطلاق هذا المنتوج الجديد جرى بحضور وزيرة التضامن والمراة وحماية الطفل السيدة مارياتو كوني.