نواكشوط.. تنظيم إفطار مناقشة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا

نواكشوط.. تنظيم إفطار مناقشة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا

أضيف بتاريخ ٠٥/٢١/٢٠١٩
و م ع


نواكشوط - نظمت سفارة المغرب بنواكشوط، أمس الاثنين، مأدبة إفطار جماعية، تخللتها مناقشة، لفائدة عدد من أفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا.

وتميزت مأدبة الإفطار بحضور سفير المملكة المعتمد لدى موريتانيا، السيد حميد شبار، ومسؤولين موريتانيين، من بينهم، على وجه الخصوص، مستشار الرئيس الموريتاني، محمد الأمين ولد داداه، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، والعديد من المسؤولين السامين بإدارات مركزية موريتانية، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين المحليين، من بينهم والي نواكشوط. 

وشكل هذا اللقاء، الذي حضره حشد كبير من أفراد الجالية المغربية، من بينهم نساء وأطفال وأطر عليا ومتوسطة وحرفيون مغاربة، وكذا رجال الإعلام والثقافة والفن والمجتمع المدني الموريتاني، مناسبة لتكريس سنة التواصل، التي دأبت عليها سفارة المملكة مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

كما شكل اللقاء فرصة للاطلاع على أحوال أفراد هذه الجالية، والوقوف عند بعض المصاعب التي يواجهونها، والجهود التي تبذلها سفارة المملكة لإيجاد الحلول الناجعة لها، بالفاعلية والسرعة المطلوبتين.

يذكر أن سفارة المغرب بنواكشوط كانت قد نظمت في الفاتح من ماي 2018، لقاء مماثلا، أكدت خلاله حرصها واستعدادها الدائمين لتقديم المساعدة اللازمة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بموريتانيا، إن على الصعيد الاجتماعي أو القانوني، وغيرهما، وخاصة في ما يتعلق بالصعوبات التي تكتسي طابعا استعجاليا.