خطاب جلالة الملك بمناسبة زيارة البابا فرنسيس للمغرب "بناء ومستشرف للمستقبل" (إمام غابوني)

خطاب جلالة الملك بمناسبة زيارة البابا فرنسيس للمغرب "بناء ومستشرف للمستقبل" (إمام غابوني)

أضيف بتاريخ ٠٤/٠١/٢٠١٩
و م ع


ليبروفيل - أكد رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في الغابون، الإمام إسماعيل أوسيني أوسا، أمس الأحد بليبروفيل، أن الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، بمناسبة زيارة قداسة البابا فرنسيس للمغرب كان "بناء ومستشرفا للمستقبل على نحو عميق".

وقال الإمام إسماعيل أوسيني أوسا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إنه "تابعت هذا الحدث العالمي. وتأثرت على نحو خاص بخطابي هذين الرجلين العظيمين في المشهد الديني، ولاسيما الخطاب المستقبلي على نحو عميق لجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، حفظه الله".

وأبرز أنه "من المهم جدا لأي أمة تسعى لمستقبل ينعم بالسلم بالنظر لمختلف مكونات هذه الأمة، وبالنظر لرؤيتها مع باقي جيرانها الحدوديين أو على المستوى العالمي، أن تستفيد من هذه المستقبلية".

وأوضح أن الإنسان هو "المخلوق الذي لا يعيش منفردا أبدا. ومن المهم بالتالي أن ننفتح على الآخر، ومعرفة ما يفعله، فهمه"، مشيرا إلى أنه "انطلاقا من هذا الاختلاف الفطري الذي يميزنا، لا يجب أن نتوقع أن تكون لنا الرؤى نفسها. المهم هو أن نتفاهم حول ما هو أساسي، وهو ما يفرض استلهام الخطاب البناء لجلالة الملك من أجل مستقبل ينعم بسلم واطمئنان أكبر".

وشدد على أن الجانب الروحي المتميز بانفتاح على الآخر وقبوله، لطالما أعطى ثماره فيما لا يفضي الانغلاق لأي نتيجة"