مراكش ...اختتام أشغال الدورة الثانية عشر للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية

مراكش ...اختتام أشغال الدورة الثانية عشر للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية

أضيف بتاريخ ٠٣/٢٩/٢٠١٩
و م ع


مراكش - اختتمت مساء أمس الخميس بمراكش، أشغال الدورة الثانية عشر للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية، حيث تمت المصادقة على محضر اجتماع الدورة السابقة وعلى التقرير المتعلق بأنشطة الاتحاد. 

وتم التأكيد خلال أشغال هذه الدورة على وجاهة الإصلاحات التي تم اعتمادها خلال السنوات الثلاث الأخيرة والتي بدأت تعطي ثمارها مع تجديد الثقة في المدير العام الحالي للاتحاد لولاية جديدة على رأس هذه الهيئة لمدة أربع سنوات ابتداء من يناير 2020. 

وحثت الجمعية العامة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومجلسه التنفيذي على دعم التواصل الإفريقي الذي أرساه اتحاد الإذاعات الإفريقية وضمان قدرة إفريقيا على تدبير منافسات ذات طابع إفريقي صرف يتم تنظيمها من قبل أفارقة من أجل الأفارقة إلى جانب حقوق البث . 

وعبر البيان الختامي الذي توج أشغال الجمعية العامة عن الامتنان العميق لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على الدعم الذي يقدمه جلالته لوسائل الاعلام السمعي البصري الإفريقية من أجل الانتقال من البث التناظري إلى الرقمي مع دعوة البلدان الإفريقية الى الانخراط في هذا المسلسل. 

يشار إلى أن الدورة ال13 للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية ستحتضنها بوتسوانا في مارس 2020 .

وتميزت الدورة ال12 للجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول الإفريقية التي نظمت على مدى يومين تحت شعار " وسائل الإعلام الجديد وتأثيره على قطاع السمعي البصري بافريقيا" ، بتنظيم لقاء حول "تأثير وسائل الإعلام الجديد على تطور إفريقيا في القرن ال21". 

كما نظم على هامش هذه الجمعية العامة منتدى ناقش مسألة الانتقال من البث التناظري إلى الرقمي بإفريقيا حول موضوع "مساهمة سلطات التقنين في مسلسل الانتقال من البث التناظري إلى البث الرقمي".