مبعوث الرئيس الروسي يبدأ زيارة لتنزانيا ضمن جولة افريقية

مبعوث الرئيس الروسي يبدأ زيارة لتنزانيا ضمن جولة افريقية

أضيف بتاريخ ٠٣/١٤/٢٠١٩
وأج


موسكو - بدأ ميخائيل بوغدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية , زيارة إلى تنزانيا ضمن جولة افريقية. 

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء , أن بوغدانوف التقى في تنزانيا مع الرئيس جون ماجوفولي وأجرى مشاورات مع نائب وزير الخارجية التنزاني بالاماجامبا كابودي. 

وأضاف البيان أنه خلال اللقاءات في تنزانيا جرى التأكيد على السعي المتبادل لموسكو ودار السلام لمواصلة التطوير التدريجي لعلاقات الصداقة الروسية التنزانية التقليدية، وخاصة زيادة التعاون التجاري والاقتصادي متبادل النفع بين البلدين في مجالات عدة منها الطاقة والتعدين والعلاقات الإنسانية. 

وأوضح البيان أن الجانبين الروسي والتنزاني بحثا أيضا تأسيس لجنة حكومية ثنائية مشتركة في أسرع وقت ممكن, مشيرا إلى أن القيادة التنزانية رحبت بالمساعدة "الفعالة" لروسيا في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدول الإفريقية وتسوية الصراعات في القارة الإفريقية والجهود المبذولة لمكافحة القرصنة في شمال غرب المحيط الهندي. ومن المقرر أن يزور بوغدانوف السودان في 15 مارس الجاري، حيث سينقل رسالة من الرئيس بوتين للرئيس عمر البشير تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.