الجنوبية

مجلس جماعة الداخلة يصادق على اتفاقية لتطوير التعليم الأولي وبرمجة الفائض لسنة 2018

أضيف بتاريخ 02/08/2019
و م ع


الداخلة - صادق المجلس الجماعي لمدينة الداخلة، مساء أمس الخميس، خلال أعمال دورته العادية لشهر فبراير الجاري، على اتفاقية لتطوير التعليم الأولي، وكذا برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2018.

وناقش المجلس وصادق بالإجماع، خلال هذه الجلسة التي ترأسها السيد سيدي صلوح الجماني رئيس جماعة الداخلة، على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون، تمتد لثلاث سنوات قابلة للتجديد، بين الجماعة الترابية للداخلة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، من أجل تطوير وتعميم التعليم الأولي.

وبموجب هذه الاتفاقية، يعمل الطرفان على تسخير إمكانياتهما المادية والبشرية والتقنية من أجل تنفيذ وإنجاز مشاريع و أنشطة، تهدف إلى دعم وتطوير وتعميم التعليم الأولي بالجماعة الترابية للداخلة. كما تدارس أعضاء المجلس وصوتوا، بالأغلبية، على مشروع برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2018، الذي بلغ 39.141.781.18درهم. وتمت ترجمة هذا الفائض الحقيقي إلى 30 مشروعا توزعت على أربع مجالات، وهي "الإدارة العامة" (14 مشروعا)، و"الشؤون التقنية" (9 مشاريع)، و"الشؤون الاجتماعية" (5 مشاريع)، و"الشؤون الاقتصادية" (مشروعان). كما تتوزع هذه المشاريع بين تقوية البنيات التحتية الجماعية (16 مشروعا)، وتعزيز القدرات الإدارية وتفعيل الشراكات (14 مشروعا).