مراكش تحتضن فعاليات منتدى الاستثمار الفندقي في إفريقيا

مراكش تحتضن فعاليات منتدى الاستثمار الفندقي في إفريقيا

أضيف بتاريخ ٠١/٢٥/٢٠١٩
و م ع


مراكش - تحتضن مدينة مراكش، يومي 7 و 8 فبراير المقبل، فعاليات منتدى الاستثمار الفندقي في إفريقيا، بمشاركة وزراء ورؤساء مقاولات من دول شمال وغرب القارة السمراء.

وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا المنتدى، الذي ينعقد بمبادرة من (بينتش إيفانتس) وبدعم، على الخصوص، من الوكالة المغربية للتنمية السياحية، يشكل أول مؤتمر من نوعه حول الاستثمار الفندقي بإفريقيا الفرنكوفونية، حيث سيستقطب عددا من كبار الفاعلين الدوليين في المجال الفندقي ومستثمرين وفاعلين ماليين، إضافة إلى شركات الإدارة ومستشاريها.

وسيلتئم خلال هذه التظاهرة كبار المستثمرين الدوليين في مجال الفندقة، وستشكل مناسبة للتواصل بين رؤساء المقاولات المغاربة والأجانب لتحفيز الاستثمارات في البنيات التحتية السياحية ومشاريع تطوير الفنادق في مختلف أرجاء القارة.

ومن المنتظر أن يبحث المشاركون في هذا المنتدى، الذي سيعرف مشاركة الفاعلين الرئيسيين في السوق الإفريقية للاستثمار الفندقي، سبل النهوض بقطاع الفندقة والسياحة بشمال وغرب إفريقيا، وكذا التحديات المطروحة لتمويل وتنفيذ المشاريع.

كما سيشكل المنتدى مناسبة للقاء والتبادل بين المنظمات المحلية، وإبرام شراكات مع الفاعلين الدوليين الرئيسيين.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء جلسات عامة تتمحور حول مواضيع تهم "التطورات الاقتصادية في افريقيا"، و"المؤهلات الفندقية والسياحية بإفريقيا الفرنكوفونية"، و "فرص وتحديات التنمية"، و"دروس الترفيه .. السياحة الشاطئية".

كما يشمل موائد مستديرة تناقش مواضيع تتعلق ب "تعزيز إمكانيات الترفيه"، و"تطوير قطاع الأنشطة"، و"تطوير المشاريع الفندقية"، و" الاستثمار في الفنادق".