المغرب.. الجنوب الكبير

المغرب.. الجنوب الكبير

أضيف بتاريخ ٠١/٢٥/٢٠١٩
و م ع


الرباط - صدر حديثا عن دار النشر "جاكوار"، في سلسلة "اليوم"، كتاب بعنوان "المغرب.. الجنوب الكبير"، يقدم لمحة عن غنى وروعة الأقاليم الجنوبية.

ويأخذ هذا الكتاب القارئ، من خلال عدسة مصور فوتوغرافي وقلم مؤلفيه، في رحلة إلى جنوب المغرب، إلى "مكان فريد" و "فضاء فسيح، يزخر بالعديد من المقومات الطبيعية المميزة"، حيث تتعدد الحضارات وتتعاقب في مزيج بين أساليب حياتها وثقافتها.

وينقل كتاب "المغرب.. الجنوب الكبير"، الذي يقع في ثلاثة محاور، القارئ إلى عدة مواقع "متباينة"، بين ما هو تقليدي وما هو حداثي، بين الكثبان الرملية العالية وزرقة المحيط، بين السطح المصفر للصحراء والبقع الزمردية للواحات.

وهكذا، يقدم جزء "بانوراما" تسلسلا زمنيا للأحداث التي طبعت تاريخ المغرب، كما يعرض، من بين أمور أخرى، لثقافة جنوب المغرب، في أبهى تجلياتها، من خلال رجالها وفنونها وتقاليدها.

ويجوب الكتاب في الجزء الموسوم "موقعا موقعا"، جل مدن الجنوب، كما يعرض صورا للمواقع الأساسية لزوار الأقاليم الصحراوية التي يشتهر سكانها بكرم الضيافة وحرارة الترحاب.

ويقدم الجزء الأخير، "الرحلة"، وهو على شكل دليل عملي، للقراء "كل ما يحتاجون معرفته ومشاهدته"، علاوة على معلومات تعرفهم على جميع جوانب الحياة في الجنوب الكبير للمغرب.

وتضم مجموعة "اليوم" أكثر من 70 عنوانا، بما فيها "جنوب إفريقيا" و "توغو" و "ساحل العاج" و "تونس"، كما أن بعضها متوفر باللغة الإنجليزية أو الصينية أو العربية