قطر تستضيف مهرجانا ثقافيا إفريقيا سنة 2019

قطر تستضيف مهرجانا ثقافيا إفريقيا سنة 2019

أضيف بتاريخ ١٢/٢٤/٢٠١٨
و م ع


  الدوحة - تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، ابتداء من الربع الأول من 2019، مهرجانا ثقافيا إفريقيا، بهدف مد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات الإفريقية.  وقالت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، الجهة المنظمة، بتعاون مع مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين في الدوحة، في بيان اليوم الإثنين، إن مقترح تنظيم هذا المهرجان، الذي يندرج ضمن "مساعيها لمد جسور التواصل بين الشعوب والثقافات"، جرى التباحث بشأنه ما بين المدير العام لكتارا، خالد بن إبراهيم السليطي وسفير المملكة المغربية في الدوحة، السيد نبيل زنيبر، الذي يترأس (مجموعة السفراء الأفارقة بقطر). 
 
ولفت المصدر ذاته الى أن هذه التظاهرة الثقافية، التي يجري الإعداد لها بين الجانبين لترى النور في الربع الأول من 2019 ، ستعرف مشاركة 20 دولة إفريقية تقدم خلالها عروضا وأنشطة لتعريف الجمهور بتنوعها الثقافي، مضيفا أن المهرجان سيمثل، من هذه الزاوية، فرصة قيمة للتقريب من عراقة الثقافة الإفريقية التي كان لها الأثر الكبير في الثقافة الإنسانية عموما. 
 
يذكر أنه سبق ل(كتارا) (المؤسسة الحاضنة لمعظم المشاريع الثقافية في قطر) أن نظمت مهرجانا ثقافيا إفريقيا في 2013 بمشاركة 15 دولة من بينها 5 دول عربية.