العيون ...ازيد من 9 الاف أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1440"

العيون ...ازيد من 9 الاف أسرة تستفيد من عملية الدعم الغذائي "رمضان 1440"

أضيف بتاريخ ٠٥/١٣/٢٠١٩
و م ع


العيون -  تستفيد حوالي 9 الاف و 200 أسرة بإقليم العيون من عملية الدعم الغذائي"رمضان 1440"، التي انطلقت اليوم السبت بالإقليم، لفائدة الأسر المعوزة خصوصا الأرامل والمسنين والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد أعطى انطلاقة هذه العملية على مستوى اقليم العيون ، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، والي جهة العيون الساقية الحمراء عامل اقليم العيون السيد عبد السلام بكرات رفقة أعضاء اللجنة الإقليمية المشرفة على عملية إفطار رمضان وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، الى جانب ممثلين عن الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية.

وستحصل كل أسرة خلال هذه العملية، التي ستمتد على مدى أسبوع كامل تحت اشراف لجنة إقليمية للسهر على ضبط لوائح الفئات المستهدفة، على قفة تتضمن مساعدات الغذائية.

وأضحت هذه العملية، ذات الدلالات الاجتماعية القوية في هذا الشهر الفضيل، والمنظمة بدعم من وزارتي الداخلية(المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها ال 20 ، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتندرج هذه العملية في إطار تكريس ثقافة التضامن والتآزر التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، انسجاما مع القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف.

وسيستفيد هذه السنة من عملية "رمضان 1440"، التي اشرف على انطلاقتها الأربعاء الماضي ، جلالة الملك محمد السادس، بحي القامرة بمقاطعة يعقوب المنصور بالرباط، والتي رصد لها غلاف مالي بقيمة 70مليون و242 ألف درهم، أكثر من 2,5 مليون شخص، يتوزعون على 83 إقليم وعمالة بالمملكة، وينتمون إلى 500 ألف و300 أسرة، منها 402 ألف و238 أسرة بالوسط القروي.