تنظيم النسخة الاولى ل"التحدي النسوي طانطان"

تنظيم النسخة الاولى ل"التحدي النسوي طانطان"

أضيف بتاريخ ٠٣/١١/٢٠١٩
و م ع


كلميم - بمناسبتي اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، نظمت جمعية قوافل الصحراء للدرجات النسخة الأولى للتظاهرة الرياضية "التحدي النسوي طانطان".

واشتملت هذه التظاهرة الرياضية على سباق الدراجات (كيلومتر واحد) و سباق العدو ( 400 متر) ، وألعاب اللياقة البدنية، بالاضافة إلى سباق دحرجة الإطارات.

وتنافست في هذا التحدي، الذي احتضنه الملعب البلدي القديم بطانطان بحضور جمهور أغلبيته من النساء ، عشرة فرق، يتكون كل فريق من مشاركتين. 

وتروم هذه التظاهرة النسوية، وفق رئيس جمعية قوافل الصحراء لدرجات، حسان الهرد، والتي تحتفل بالمرأة بصفة عامة وبالمرأة الطنطانية بصفة خاصة، تشجيع النساء على ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها، وذلك من أجل إبراز قدراتهن في هذا المجال.

وأكد السيد الهرد في تصريح لوكالة المغرب لعربي للأنباء على حرص الجمعية على إنجاح النسخة الاولى من التحدي النسوي لطانطان وجعله مناسبة رياضية تحرص الجمعية على تنظيمها بصفة مستمرة من أجل تشجيع النساء الطانطانيات على ممارسة مختلف الرياضات، مشيرا الى أن أطوار المنافسات تميزت بتنافسية وندية بين الفرق المشاركة.

وقد فاز الفريق الممثل لجمعية (كايزن) بالتحدي حيث احتلت المشاركتين أمزازي فاطمة الزهراء و السالكة العيدود المرتبة الاولى، بينما عادت المرتية الثانية للمشاركتين محيد سميرة و عطف الله حنان، بينما حصلت المشاركتين سعيدة جبران و جميلة ملاوي على المرتبة الثالثة.

والى جانب هذا الاجواء التنافسية الرياضية النسوية بمتياز، كان الجمهور الذي حضر هذه التظاهرة على موعد مع مجموعة من الفقرات الفنية التي نظمتها الجمعية بهذه المناسبة، كما عرفت هذه الاحتفالية تكريم مجموعة من النساء الفعالات في المجال الجمعوي والسياسي بإقليم طانطان.