مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يصادق على اتفاقيات في مجالات التشغيل والاستقبال والأمن

مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب يصادق على اتفاقيات في مجالات التشغيل والاستقبال والأمن

أضيف بتاريخ ٠٣/٠٥/٢٠١٩
و م ع


الداخلة - صادق مجلس جهة الداخلة - وادي الذهب، اليوم الاثنين بالداخلة، خلال أشغال دورته العادية لشهر مارس الجاري، على اتفاقيات في مجالات التشغيل، وصيانة قصر المؤتمرات بالداخلة، واقتناء سيارات نفعية لفائدة مصالح الأمن والدرك الملكي.

وصادق أعضاء المجلس، خلال هذه الدورة التي ترأس أشغالها السيد الخطاط ينجا، رئيس المجلس الجهوي وحضرها على الخصوص عامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، بالأغلبية على الملحق رقم 1 لاتفاقية الشراكة المتعلقة بتفعيل دعم التشغيل وإنعاش المقاولات بجهة الداخلة - وادي الذهب "محور التشغيل الذاتي"، بكلفة مالية إجمالية تصل إلى 22.5 مليون درهم.

ويهدف هذا الملحق رقم 1 إلى تعديل المادة الثالثة من الاتفاقية الخاصة، وذلك بتخصيص نسبة 10 في المئة من المبالغ المحولة سنويا لفائدة جمعية الداخلة مبادرة من أجل التسيير.

كما تدارس المجلس وصادق بالإجماع على اتفاقية شراكة بين كل من ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب والمجلسين الجهوي والإقليمي ومجلس جماعة الداخلة، من أجل تجهيز وصيانة قصر المؤتمرات بالمدينة، على مدى ثلاث سنوات وبكلفة إجمالية بلغت 1.1 مليون درهم.

وصادق أعضاء المجلس كذلك بالأغلبية على اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء سيارات نفعية لفائدة المنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة بكلفة إجمالية بلغت 3.62 مليون درهم، استنادا إلى التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتوطيد الأمن والاستقرار وإدارة القرب، وحرصا على تحسين ظروف اشتغال مصالح القيادة الإقليمية للأمن الوطني بالمدينة.

وتهدف الاتفاقية، التي تمتد على ثلاث سنوات، إلى وضع إطار مرجعي للشراكة والتعاون بين ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب والمجلسين الجهوي والإقليمي ومجلس جماعة الداخلة والمديرية العامة للأمن الوطني بالداخلة، بشأن اقتناء وسائل نقل لوجيستيكية عبارة عن 19 سيارة نفعية.

كما صادق المجلس الجهوي بالأغلبية على اتفاقية شراكة تتعلق باقتناء سيارات نفعية لفائدة القيادة الجهوية للدرك الملكي بالداخلة بكلفة إجمالية بلغت 8.25 مليون درهم، استنادا إلى التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتوطيد الأمن والاستقرار وإدارة القرب، وانسجاما مع الدور الأمني الذي تضطلع به مصالح الدرك الملكي مركزيا وجهويا وإقليميا. وتهدف الاتفاقية، التي تمتد لثلاث سنوات، إلى وضع إطار مرجعي للشراكة والتعاون بين ولاية جهة الداخلة - وادي الذهب والمجلسين الجهوي والإقليمي ومجلس جماعة العركوب ومصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بالداخلة، بشأن اقتناء وسائل نقل لوجيستيكية عبارة عن 21 سيارة نفعية.